القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل فورمات للفلاشة التي لا تقبل الفورمات واصلاحها


كيفية عمل فورمات للفلاشة لا تقبل الفورمات واصلاح المشكلات الموجودة بها وأيضاً كروت الميموري الخاصة بالهواتف المحمولة، حيث أننا في بعض الأحيان نضع الفلاش ميموري بجهاز الكمبيوتر وعند محاولة فتح الفلاشة تظهر لنا رسالة مكتوب عليها ” Please insert a disk into USB drive “، أي أن جهاز الكمبيوتر غير قادر على التعرف عليها، وأحياناً لا نستطيع عمل فورمات للفلاشة وتظهر لنا رسالة Windows was unable to complete the format، أي أن النظام غير قادر على اتمام العملية ولا يستطيع تهيئة الفلاشة. على كُل حال سنتحدث في هذا المقال عن كيفية حل المشكلة بطريقة سريعة وذلك باستخدام برنامج SD Memory Card Formatter والذي يُعتبر أفضل برنامج حالياً للقيام بحل المشكلة، كما أنه سيغنيك عن اتباع الطرق الأخرى والتي تحتاج الى وقت
عمل فورمات للفلاشة
في البداية يجب عليك تحميل برنامج SD Memory Card Formatter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال 
، ثم بعد ذلك تثبيته مُباشرة. بعد ذلك قُم بتوصيل الفلاشة التي لا تقبل الفورمات بجهاز الكمبيوتر من أي فتحة يو اس بي USB، ثم قُم بتشغيل البرنامج.
بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هو مُبين في الصورة، وكل ماعليك هو اختيار الفلاشة التي تريد عمل فورمات لها من خلال Select Card. بعد ذلك قُم بالضغط على زر Format الموجود بالأسفل، ليبدأ البرنامج مباشرة بعمل الفورمات. كل ما عليك هو الانتظار فقط حتى تتم العملية بنجاح، حيث يعتمد الوقت على الحجم الكلي للفلاشة والملفات المُخزنة عليها. أخيراً يجب التنويه أن جميع البيانات المُخزنة على الفلاش ميموري سيتم ازالتها، كما أن برامج استعادة الملفات المحذوفة قد لا يمكنها استرجاع الملفات مرة أخرى.
reaction:

تعليقات